انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


.

معهد دار الخليج العالي للتدريب (معهد الطرق العالي للتدريب سابقا) هو معهد تعليمي وتدريبي تم تأسيسه عام 2002م في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بهدف أن يكون أحد الآليات والبرامج التي تعنى بتدريب وتأهيل الشباب السعودي من الفنيين والمهندسين والمختصين في مجال هندسة الطرق والنقل والمرور , والسكك الحديدية.

ويشمل نطاق عمل المعهد على البرامج الآتية:

1.    برنامج دبلوم مراقبة الطرق:

برنامج درجة دبلوم مراقبة الطرق مدته عامينونصف ، هو برنامج تدريبي للمعهد ينفذ تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومعتمد من قبل وزارة الخدمة المدنية، حيث يتم تسجيل خريجي الثانوية العامة (علمي) للحصول على شهادة دبلوم في تخصص مراقب طرق. يقضي الطلاب عامين (5 فصول تدريبية)، ويحصلون على تخصص في مجال هندسة الطرق والاختبارات المعملية ذات الصلة.

2.    برنامج دبلوم فني خطوط حديدية:

برنامج درجة دبلوم فني خطوط حديدية مدته عامين ونصف ، هو برنامج تدريبي للمعهد ينفذ تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث يتم تسجيل خريجي الثانوية العامة (علمي) للحصول على شهادة دبلوم في تخصص فني خطوط حديدية. يقضي الطلاب عامين ونصف (5 فصول تدريبية)، ويحصلون على تخصص في مجال هندسة السكك الحديدية وخطوط المترو.

3.    البرامج التطويرية :

برامج تدريبية شاملة من خلال دورات قصيرة وورش عمل للخبراء البارزين المؤهلين وذوي الخبرة في مجال الطرق وهندسة المرور وهندسة السكك الحديدية. ويسعى معهد دار الخليج العالي للتدريب في هذا البرنامج إلى الارتقاء بالممارسة من الناحيتين المهنية والفنية، من خلال تنظيم برامج تدريبية. كما يسعي المعهد إلى توفير التسهيلات الفنية والأعمال البحثية المتخصصة لكل من مقاولي الطرق و السكك الحديدية واستشاريي الطرق والسكك الحديدية في منطقة الخليج.